KAWALIAN DI TATAR SUNDA

Buat Muslim

أسلم تسلم

Buat Non Muslim

السلام على من اتبع الهدى

Rabu, 24 Agustus 2016

Do'a Midamel Sae ka Ibu Rama

دعاء بر الوالدين

الحمد لله الذى امرنا بشكر الوالدين , والإحسان اليهما , وحثنا على اغتنام برهما , واصطناع المعروف لديهما .

Sadaya puji kagungan Alloh anu parantos marentah ka urang sadayana kanggo ngahaturkeun nuhun ka dua sepuh sareng -marentahkeun- midamel kasaean kaaranjeunna, sareng ngojok-ngojok ka urang sadayana kana ngalap untung tina midamel saena, sareng milari inovasi dina midamel kasaean ka aranjeunna.

وندبنا الى خفض الجناح من الرحمة لهما إعظاما واكراما واكبارا .

Sareng -Alloh- parantos nganjurkeun urang kana ngabongkokkeun tonggong tina sabab nyaah tanda ngamulyakeun oge ngagungkeun.

واوصانا بالترحم عليهما كما ربيانا صغارا . اللهم فارحم والدينا ٣X

Sareng -Alloh- ngawasiatkeun ka urang sadayana sangkan mikawelas ka aranjeunna sakumaha aranjeunna parantos ngurus urang sadayana dina mangsa keur budakna. Nuh Gusti, pikaasih arananjeuna [tilu kali]

واغفر لهم وارحمهم وارض عنهم رضا تحل به عليهم جوامع رضوانك ومواطن عفوك وغفرانك , وتحلهم به دار كرامتك وامانك , وادر به عليهم لطائف برك واحسانك .

اللهم اغفر لهم مغفرة جامعة تمحو بها سالف اوزارهم , وسيئ اصرارهم وارحمهم رحمة تنير لهم بها المضجع في قبورهم وتؤمنهم بها يوم الفزع عند نشورهم .

اللهم تحنن على ضعفهم كما كانوا على ضعفنا متحننين , وارحم انقطاعهم اليك كما كانوا فى حال انقطاعنا اليهم راحمين , وتعطف عليهم كما كانوا علينا فى حال صغرنا متعطفين .

اللهم احفظ لهم ذلك الود الذى اشربته قلوبهم , والحنانة التى ملأت بها صدورهم واللطف الذى شغلت به جوارحهم , واشكر لهم ذلك الجهاد الذى كانوا فينا مجاهدين , ولا تضيع لهم ذلك الإجتهاد الذى كانوا فينا مجتهدين .

اللهم جازِهم على ذلك السعي الذى كانوا فينا ساعين , والرعي الذى كانوا فينا راعين , افضل ما جازيت به السعاة المصلحين , والرعاة الناصحين .

اللهم برهم اضعاف ما كانوا يبروننا , وانظر اليهم بعين الرحمة كما كانوا ينظرون الينا .

اللهم هب لهم ما ضيعوا من حق ربوبيتك فيما اشتغلوا به فى حق تربيتنا , وتجاوز عنهم ما قصروا فيه من حق خدمتك بما آثرونا فيه من حق تربيتنا , واعف عنهم ماارتكبوا من اجلنا , ولا تؤاخذهم بما دعتهم اليه الجمية من الهوى لما غلب على قلوبهم من محبتنا , وتحمل عنهم الظلامات التي ارتكبوها فيما اجترحوا لنا وسعوا علينا , والطف بهم فى مضاجع البلاء لطفا يزيد على لطفهم فى أيام حياتهم بنا .

اللهم وما هديتنا له من الطاعات ويسرتنا له من الحسنات ووفقتنا له من القربات , فنسألك اللهم ان تجعل لهم منها حظا ونصيبا .

وما اقترفناه من السيئات واكتسبناه من الخطيئات , وتحملناه من التبعات , فلا تلحقهم منا بذلك حوبا , ولا تجعل عليهم من ذنوبنا ذنوبا .

اللهم وكما سررتهم بنا فى الحياة فسُرهم بنا بعد الوفاة .

اللهم ولا تبلغهم من اخبارنا ما يسوءهم , ولا تحملهم من اوزارنا ما ينوءهم , ولا تخزهم بنا فى عسكر الأموات بما نحدث من المخزيات ونأتى من المنكرات .

وسر ارواحهم بأعمالنا فى ملتقى الأرواح , اذا سر اهل الصلاح بأبنا الصلاح , ولا توفقهم منا على موقف الإقتضاه بما نجترح من سوء الإجتراح .

اللهم وما تلوناه من تلاوة فزكيتها , وما صليناه من صلاة فتقبلتها , وعملنا من اعمال صالحة فرضيتها , وتصدقنا من صدقة فنميتها , فنسألك اللهم ان تجعل حظهم منهم اكبر من حظوظنا , وقسمهم منا اجزل من اقسامنا , وسهمهم من ثوابها اوفر من سهامنا , فإنك اوصيتنا ببرهم , وندبتنا الى شكرهم فأنت أولى بالبر من البارين , واحلى بالشكر من الشاكرين , واحق بالوصل من المأمورين .

اللهم اجعلنا لهم قرة اعين يوم يقوم الأشهاد , واسمعهم منا اطيب النداء يوم التناد ,

واجعلهم من اغبط الآباء بالأولاد , حتى تجمعنا واياهم والمسلمين جميعا فى دار كرامتك ومستقر رحمتك ومحل اوليائك , مع الذين انعمت عليهم من النبيين والصدقين والشهداء والصالحين , وحسن أولئك رفيقا , ذلك الفضل من الله وكفى بالله عليما .

وصلى الله على سيدنا محمد وآله وصحبه وسلم والحمد لله رب العالمين .

 

2 komentar :

  1. kumaha atuh ning mung sapalih ditransletna.... tong pameng ach...

    BalasHapus
  2. insya alloh, nya sanes waktos.... atanapi bilih aya nu sanes mangga di antos...

    BalasHapus